حفظ القرآن الكريم
 منتديات موهبة
           التقويم      


«««3738394041»»»

حفظ القرآن الكريم توسيع / تضييق
عدد المشاركات: 18,332
المجموعة: الإشراف
تاريخ التسجيل:
1428/04/29
PM 6:45 


مسجل نشيط
حرر فى :
1431/09/01
AM 9:41 

مسابقة «الدبل» للقرآن الكريم برمضان السبت

محمد الدبل

اليوم - الدمام
أعلن المهندس محمد الدبل رئيس مسابقة القرآن الكريم للدورة الرمضانية الرابعة للفقيد عبدالله الدبل - يرحمه الله- عن بدء انطلاق المسابقة في نسختها الرابعة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد وبإشراف الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية في الفترة مابين 4/9-8/9 والمقامة في جامع خالد الدبل رحمه الله بحي الصفا بالراكة عقب صلاة التراويح .
وأشار الى ترشيح 50 متسابقاً من مختلف الدورات المكثفة الصيفية المقامة في جوامع الدمام والظهران والخبر، وان المسابقة تشمل ثلاثة فروع الأول10 أجزاء، والثاني 5أجزاء، والثالث 3 أجزاء حفظاً وتجويداً على ما يوافق قراءة حفص عن عاصم بن أبي النجود وان المسابقة تمر بمرحلتين التصفية الأولية، والتصفية النهائية من خلال لجان التحكيم التابعة للجمعية الخيرية بالمنطقة .
ويحصل الأول في فرع العشرة أجزاء على 3500 ريال، والثاني على 3000ريال، والثالث على 2500ريال، وفي فرع الخمسة أجزاء يحصل الأول على 2500ريال، والثاني على 2000 ريال والثالث على 1500 ريال، وأما فرع الثلاثة أجزاء فيحصل الأول على 1500 ريال، والثاني على 1000ريال، والثالث على 500 ريال ويشرف على المسابقة الشيخ صلاح الزيات والشيخ محمد العبد الهادي ، وتمنح اللجنة كل متسابق مشارك جائزة بترضية .
جدير بالذكر ان المسابقة تأتي ضمن البرامج الاساسية لدورة الفقيد الدبل والتي من ضمنها البرامج الاجتماعية ومشروع تفطير الصائم والمسابقة الرياضية.

كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام


  رقم المشاركة: 1911472
عدد المشاركات: 18,332
المجموعة: الإشراف
تاريخ التسجيل:
1428/04/29
PM 6:45 


مسجل نشيط
حرر فى :
1431/09/01
AM 10:28 

جامعة طيبة تشارك بتحكيم مسابقة القرآن الماليزية

المدينة المنورة – خالد الزايدي

    شارك عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة الدكتور السالم بن محمد محمود الشنقيطي الأستاذ المشارك بقسم الدراسات القرآنية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية في عضوية لجنة تحكيم التجمع الدولي (25) لتلاوة القرآن الكريم والتي اختتمت مؤخراً في العاصمة الماليزية كوالالمبور واستمرت لمدة ثمانية أيام. وأشار عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور محمد الرحيلي أن الجامعة تشارك من خلال أساتذتها المختصين في عدد من المجالات على المستويات المحلية والإقليمية والدولية وأن إدارة الجامعة تدعم الخبرات الأكاديمية المتميزة وتهيئ لهم البرامج المتخصصة لتطويرهم.

وأضاف الرحيلي أن الجامعة تشارك في تحكيم البرامج والرسائل الأكاديمية والمسابقات المحلية والإقليمية والدولية وأن مشاركة الدكتور السالم محمد محمود الشنقيطي تعد مشاركة متميزة لاسيما وهي تأتي في ظل العناية التي تحيط بالقرآن الكريم من قبل الدول الإسلامية في جميع أنحاء العالم.

كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام


  رقم المشاركة: 1911478
عدد المشاركات: 18,332
المجموعة: الإشراف
تاريخ التسجيل:
1428/04/29
PM 6:45 


مسجل نشيط
حرر فى :
1431/09/03
AM 11:38 

مشعل بن ماجد يرعى حفل الجائزة العالمية الثالثة لخدمة القرآن الكريم



 
الأمير مشعل بن ماجد
الأمير مشعل بن ماجد
"الاقتصادية" من جدة

يرعى الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، الحفل السنوي العاشر الذي تقيمه الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، الثلاثاء المقبل في قاعة ليلتي في جدة؛ وذلك لتكريم الفائزين بالجائزة العالمية الثالثة لخدمة القرآن، والفائزين في مسابقة الماهر في القرآن.

تجدر الإشارة إلى أن الجائزة العالمية تهدف إلى التعريف بالجهود المبذولة في خدمة القرآن حول العالم، وتكريم المبدعين في خدمة العمل القرآني، وبث روح المنافسة بين القائمين على الأعمال القرآنية حول العالم، وتطوير المؤسسات القرآنية وأساليبها التعليمية، وتوضيح مكامن القوة والضعف في العمل القرآني من خلال التقويم والرقي بمستوى حافظ القرآن.

كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام


  رقم المشاركة: 1911509
عدد المشاركات: 18,332
المجموعة: الإشراف
تاريخ التسجيل:
1428/04/29
PM 6:45 


مسجل نشيط
حرر فى :
1431/09/06
AM 9:44 

طفلتان تحفظان كتاب الله في 40 يوماً

 شريف بن أحمد، أمنية بالبيد ــ مكة المكرمة

استطاعت الطفلتان مودة (11سنة)، ورفيدة (13سنة) أن تحفظا القرآن الكريم كاملا في 40 يوما، وهي مدة الدورة المكثفة السنوية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الثامنة التي اختتمت البارحة في مكة المكرمة، برعاية سمو الأميرة منال بنت مساعد بن سعود.
وشهد الحفل الختامي للدورة تخريج الدفعة الثامنة من حافظات القرآن الكريم، والدفعة الأولى من حافظات السنة النبوية.

كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام


  رقم المشاركة: 1911580
عدد المشاركات: 18,332
المجموعة: الإشراف
تاريخ التسجيل:
1428/04/29
PM 6:45 


مسجل نشيط
حرر فى :
1431/09/06
AM 10:0 

محمد أيوب: القرآن أساس الدعوة

 طالب بن محفوظ ـ جدة

تحققت رغبة الوالد في أن يكون ابنه له شأن عظيم في قراءة وتلاوة القرآن، فدفع بابنه محمد أيوب إلى الشيخ خليل قارئ ليحفظ على يدية كتاب الله، وأوصاه به ليأخذ التلاوة على يديه تلقينا، من هنا جاء تميز الدكتور محمد أيوب محمد يوسف (إمام المسجد النبوي سابقا، والإمام الحالي في مسجد حسن الشاعر في المدينة المنورة) في التلاوة الحجازية بصوت جميل وشجي، التي سجل بها المصحف كاملا في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، إضافة إلى دراسته على الشيخ زكي داغستاني في الابتدائية في مكة المكرمة، التي ولد فيها عام 1372هـ.
ويقول الدكتور محمد أيوب عن تلك الفترة: «التحقت بجماعة تحفيظ القرآن الكريم في مكة المكرمة في مسجد ابن لادن عندما كنت في الصف الرابع الابتدائي، وكان يدرسنا الشيخ خليل قارئ، الذي بذل معي جهدا كبيرا، لأنه اكتشف أنني حريص على قراءة القرآن وحفظه وتجويده، واستمررت معه نحو 11 شهرا، وأنهيت خلالها حفظ القرآن، وكان عمري في حدود 12 عاما، ثم انتقلت إلى المدينة المنورة»..

من حسن حظ الشيخ محمد أيوب أن قسما لجمعية تحفيظ القرآن الكريم افتتح في المدينة فانتقل شيخه خليل قارئ إلى المدنية ليكون في القسم ومديرا لمعهد القرآن الكريم.
نال عدة إجازات في حفظ القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم من عدة مشايخ، أمثال: أحمد الزيات، خليل قارئ، حسن الشاعر. وتتلمذ الشيخ محمد أيوب على يدي العديد من المشايخ والعلماء في المدينة، فدرس عليهم التفسير وعلوم، الفقه على المذاهب الأربعة، الحديث وعلومه ومصطلحه، أصول الفقه، ومن مشايخه: محمد عثمان، محمد سيد طنطاوي، أكرم ضياء العمري، محمد الأمين الشنقيطي، عبد المحسن العباد، عبد الله الغنيمان، أبو الجزائري.
يروي محمد أيوب قصة تعيينه إماما في الحرم المدني: «حينما كنت إماما في مسجد قباء سمع عني الشيخ عبد العزيز بن صالح (إمام وخطيب المسجد النبوي الراحل) بأن هناك شيخا يدعى محمد أيوب يتميز بصوت حسن وأداء مميز، فطلب من ابنه أن يحضرني لمجلسه، فحينما وصلت إليه طلب مني الشيخ ابن صالح أن أتلو بعض الآيات، فما أن استمع إلى قراءتي حتى أعجب بها، فقال لي: هل تستطيع أن تصلي بالناس في الحرم المدني صلاة التراويح، وكان ذلك في أواخر أيام شهر شعبان، فوافقت على ذلك فصدر القرار الحكومي بتعييني إماما مكلفا في الحرم المدني1410هـ، وصليت صلاة التراويح كاملة لوحدي في تلك السنة عدا ثلاثة أيام من رمضان، وقد كان شيخي الشيخ خليل قارئ في تلك السنة في خارج البلاد، فكان يستمع إلى قراءتي عن طريق المذياع ويتصل بي يوميا ويدعو لي».
له اهتمامه بالدعوة وأساليبها، له العديد من الرؤى والأقوال الرائدة حولها؛ من ذلك ما يؤكده أن «الدعوة إلى الله عز وجل ليست مسؤولية سهلة بل جسيمة، وينبغي على من أكرمه الله عز وجل بحفظ كتابه أن يبذلك الجهد في تحمل المسؤولية، وعلى الداعية أن يختار الأسلوب الحسن، ويبتعد عن الأمور التي تنفر الناس عن الدين، فقد جعل الله هذا الدين يسرا، فالرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم أوصانا بالتيسير لا بالتعسير»، «القرآن الكريم هو أساس الدعوة الإسلامية، وإذا أكرم الله عبده بحفظ كتابه فأول مسؤولية يتعين عليه القيام بها الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى، وأن هذه المسؤولية لا يمكن أن يشعر بلذتها إلا بعد أن يتدبر الكتاب العزيز، ويبذل أقصى ما في وسعه من جهد في سبيل العمل بهذا الكتاب».

محمد أيوب في سطور

ــ يعمل أستاذ قسم التفسير في كلية القرآن الكريم في الجامعة الإسلامية في المدينة.
ــ نال الدكتوراة عام 1408هـ من كلية الشريعة في الجامعة الإسلامية، في أطروحته «مرويات سعيد بن جبير في التفسير من أول سورة يونس إلى آخر القرآن».
ــ نال الماجستير من كلية القرآن الكريم في الجامعة الإسلامية، في أطروحته «سعيد بن جبير ومروياته في التفسير، من أول القرآن إلى آخر سورة التوبة».
ــ تخرج من كلية الشريعة في الجامعة الإسلامية عام 1396هـ.
ــ نشأ نشأة قرآنية، وحفظ القرآن وهو ما زال صبيا عام 1385هـ، وكان تلقيه للقرآن في جامع بن لادن في حي الحفاير في مكة المكرمة.
ــ عين إماما للمسجد النبوي عام 1410هـ.
ــ عضو في اللجنة العلمية في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام


  رقم المشاركة: 1911581
عدد المشاركات: 18,332
المجموعة: الإشراف
تاريخ التسجيل:
1428/04/29
PM 6:45 


مسجل نشيط
حرر فى :
1431/09/08
AM 10:3 

أول مسابقة عالمية مخصصة لمن يحفظ كامل كتاب الله

غرائب حفاظ القرآن في العالم .. تنافس على الجوائز

 طالب بن محفوظ ـ جدة

شهدت جدة البارحة تكريم الفائزين في الجائزة العالمية الثالثة لخدمة القرآن الكريم، وحصد جوائزها سبعة من الشخصيات والمؤسسات التي قدمت خدماتها لكتاب الله، أولهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، بمنحه جائزة شخصية العام في المسابقة.

حضر الحفل نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، بحضور الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، والأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عبدالله بن علي بصفر.

وحصد الجائزة كل من: مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف (أفضل موقع الكتروني قرآني)، قناة اقرأ في برنامج الإتقان في تلاوة القرآن للدكتور أيمن سويد (أفضل برنامج تليفزيوني قرآني) الشيخ بكري بن عبدالمجيد الطرابيشي (أكبر شيوخ القراء، عمره 90 عاما من سوريا)، كلية القرآن للقراءات وعلومها في طنطا التابعة لجامعة الأزهر (أفضل كلية قرآنية)، معهد الإمام الشاطبي لتأهيل الحفاظ في السودان (أفضل معهد قرآني نموذجي) مسابقة الماهر بالقرآن في باكستان (أفضل مسابقة قرآنية).

أما مسابقة الماهر بالقرآن، فقد شهدت عدة غرائب من الأطفال الحفظة، مثلا الطفلة رابعة بصري غني الرحمن، من باكستان عمرها 7 سنوات، تحفظ كامل القرآن بإتقان، وحصلت على 98 درجة في التصفيات النهائية من المسابقة، ولا تتكلم العربية مطلقا، وطفل حفظ كامل القرآن في فترة لا تتجاوز نصف عام، وصغار يحفظون القرآن بالسند المتصل على الرسول صلى الله عليه وسلم.

ومنحت جوائز مسابقة الماهر بالقرآن إلى 24 حافظا من مختلف قارات العالم، في عدة فروع؛ هي:

الأول: حفظ كامل القرآن بالقراءات العشر من طريقي الشاطبية والدرة بالسند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم.

الثاني: حفظ كامل القرآن برواية واحدة بالسند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم، مع حفظ المنظومة الجزرية.

الثالث: حفظ كامل القرآن برواية واحدة مع حفظ كتاب رياض الصالحين.

الرابع: حفظ كامل القرآن برواية واحدة مع حفظ معاني الكلمات «كتاب القرآن للشيخ حسنين مخلوف».

الخامس: غرائب الحفاظ، وهم الذين لهم ميزة خاصة عن غيرهم من الحفاظ، مثل الحفظ بأرقام الآيات أو الصفحات، أو جمع القراءات مع صغر السن، أو الحفظ في فترة وجيزة مع مراعاة جودة الحفظ، أو الحفاظ المشهورون بعذوبة الصوت وجمال الترتيل.

السادس: صغار الحفاظ، وهم الحفاظ الذين لا تتجاوز أعمارهم 10 سنوات.

وعبر حفظة القرآن الكريم القادمون من قارات العالم عن سعادتهم بحصولهم على جوائز المسابقة، التي تعد من وجهة نظرهم الأولى، حيث إن حفاظ العالم في مختلف القارات تنافسوا على الحصول على جوائز المسابقة، التي تنوعت فروعها ما بين القراءات العشر، والسند المتصل إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، وغرائب الحفاظ وصغارهم.

كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام


  رقم المشاركة: 1911615
عدد المشاركات: 18,332
المجموعة: الإشراف
تاريخ التسجيل:
1428/04/29
PM 6:45 


مسجل نشيط
حرر فى :
1431/09/10
AM 9:38 

اختتام فعاليات الدورة المكثفة لتحفيظ القرآن الكريم بالشرقية

اليوم - الدمام

صورة جماعية للمشاركين في الدورة الثامنة

رعى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين ، اختتام فعاليات الدورة المكثفة لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية في نسختها الثامنة والتي أقيمت في الرحاب الطاهرة بالحرم المكي الشريف ، وتم الاحتفال بتخريج الدفعة الثامنة من حفظة كتاب الله الكريم بحضور الرعاة الرسميين للدورة الشيخ يوسف بن أحمد الدوسري وعضو مجلس الشورى الشيخ خليفة بن أحمد الدوسري ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور محمد بن ناصر الخزيم وقائد قوة أمن الحرم المكي العقيد يحيى الزهراني وجمع غفير من مشايخ ودعاة وأعيان مكة المكرمة.
وألقى المشرف العام للدورة الشيخ فريد المنتاخ كلمة رحب فيها بالحضور ثم بين فضل المشاريع القرآنية التي تستهدف شبابنا في أوقات فراغهم وفضلها في حفظ أوقاتهم ، وتابع الحضور عرضا مرئيا يستعرض إنجازات الدورة على مدى 8 اعوام . والقى الشيخ يوسف بن أحمد الدوسري كلمة الراعي الرسمي واثنى فيها على جهود المشرف العام على الدورة الشيخ فريد بن سالم المنتاخ وإخوانه المشرفين، كما شكر الشيخ صالح الحصين والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تذليلهم الصعاب للدورة ومساهمتهم الفعالة في إنجاح مسيرتها تلا بعد ذلك أحد فرسان الدورة المكثفة آيات من الذكر الحكيم، بعد ذلك ألقيت كلمة الطلاب بعنوان هكذا علمتني دورتي وذكر فيها طالب الدورة الفوائد الجمة والكثيرة التي تعلمها من الدورة المكثفة و ألقى بعدها راعي الحفل الشيخ صالح الحصين كلمة اوصي أبناءه الطلاب بشكر الله تعالى على ما أعانهم عليه واختتم الحفل بتكريم الطلاب المتخرجين والجهات الداعمة للدورة ثم تناول الجميع مأدبة العشاء على شرف الشيخ صالح الحصين بفندق المريديان مكة.

كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام


  رقم المشاركة: 1911649
عدد المشاركات: 18,332
المجموعة: الإشراف
تاريخ التسجيل:
1428/04/29
PM 6:45 


مسجل نشيط
حرر فى :
1431/09/10
PM 12:55 

نفحات النت

موقع الشيخ عبدالباسط عبدالصمد


واجهة الموقع

إعداد – خالد بن محمد المسيهيج

    شهر رمضان.. شهر القرآن، فمن أهم العبادات التي تؤدى به بعد الصوم والصلاة قراءة القرآن حفظاً وتلاوة، وقد عودناكم في كل عام أن تكون بدايتنا - عبر هذه النافذة – مع أحد مواقع القرآن الكريم، وعندما يأتي ذكر التلاوة والترتيل فإن أول ما يتبادر إلى الذهن شيخ القراء عبدالباسط عبدالصمد يرحمه الله، الذي تلهج له القلوب والألسنة بالدعاء على ما قدم لكتاب الله، لذا فإنه في أثناء بحثي لإعداد هذه الزاوية وجدت موقعاً باسمه يجمع كما هائلا من قراءاته المختلفة صوتاً وصورة:

http://www.abdalbasit.com

ففي مقدمة الموقع (وتحديداً أعلى الصفحة) توجد الروابط الرئيسة للموقع، وهذا تقليد درجت عليه المواقع الإلكترونية، بحيث لا يتعب المتصفح في البحث، وأولها رابط ينقل المتصفح إلى الصفحة الرئيسية من أي مكان يتواجد فيه، يلي ذلك صفحة القرآن الكريم، وقسمت إلى ثلاثة أقسام: الأول القرآن المجود، والثاني القرآن المرتل، أما الثالث فالتلاوة برواية ورش عن نافع.

الرابط الثالث من الروابط الرئيسية السيرة الذاتية، وفيها نبذة عن حياة الشيخ، ورحلاته، وكتاب يحكي حياته، إضافة إلى حوار إذاعي يسرد فيها بعضاً من جوانب حياته.

الرابط الرابع مكتبة الفيديو، وفيه مجموعة من التلاوات النادرة للشيخ بالصوت والصورة، وحجمها مناسب حتى لأصحاب الاتصالات البطيئة، كما أنه يمكن مشاهدتها مباشرة وكذا تحميلها.

الرابط الخامس خاص بالصور الفوتوغرافية للشيخ، وفيه مجموعة كبيرة من الصور النادرة له بالألوان وباللونين الأبيض والأسود وبدرجة جودة مقبولة.

أما الرابط السادس فسجل الزوار الذي يسجل فيه متصفحو الموقع انطباعاتهم واقتراحاتهم وملاحظاتهم، ثم يأتي بعد ذلك رابط (س&ج) وفيه إجابات على الأسئلة الأكثر شيوعاً سواء فيما يتعلق بمحتويات الموقع أو طريقة تصفحها.

أخيراً وصلة (اتصل بنا) ومن خلالها يمكن التواصل مع فريق إدارة الموقع.

بطبيعة الحال هناك روابط أخرى في الموقع تساعد المتصفح في الوصول السريع إلى بعض محتويات الموقع لاسيما بعض الاختيارات العشوائية التي قد تكون مشجعة للاستمرار في التصفح والبقاء في الموقع لأطول مدة ممكنة.

حقيقة الموقع من حيث التصميم جيد، والتقسيم كذلك، والمحتوى غاية في الروعة، خاصة أنه إرث صاحب الحنجرة الذهبية الذي قد لم تتفق أذواقاً في أمر كما اتفقت على قبوله والإعجاب بصوته وحسن أدائه.

كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام


  رقم المشاركة: 1911657
عدد المشاركات: 18,332
المجموعة: الإشراف
تاريخ التسجيل:
1428/04/29
PM 6:45 


مسجل نشيط
حرر فى :
1431/09/18
AM 8:42 

اختتام الدورة الصيفية لحفظ القرآن بالمدينة

جانب من حلقة حفظ القرآن الكريم بجامع ابن حنبل بالمدينة

جانب من حلقة حفظ القرآن الكريم بجامع ابن حنبل بالمدينة

المدينة المنورة: عثمان حبيب     

تختتم اليوم فعاليات الدورة الصيفية المكثفة الثانية لتحفيظ القرآن الكريم والسنة النبوية، بمقر جامع الإمام أحمد بن حنبل وبرعاية إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف القاضي بالمحكمة الشرعية الكبرى الدكتور صلاح البدير، بعد أن انطلقت فعالياتها مع مطلع الإجازة الصيفية، بهدف إفساح المجال أمام أكبر عدد ممكن من الطلاب، للاستفادة من فترة إجازتهم الصيفية، وتهيئة المناخ المناسب، لتكثيف إمكاناتهم في الحفظ والمراجعة، عوضاً عن الفترة التي ينشغل الطالب فيها بمتابعة مرحلته الدراسية.
وأوضح مدير حلقات التحفيظ بالجامع الشيخ فيض الله كمال، أن فكرة إقامة مثل هذه الدورات جاءت لتكون بمثابة الاستثمار الأمثل للإجازة الصيفية، وبما يعود على أبنائنا بالنفع والفائدة في الدارين، والوقوف إلى جانبهم لحفظ القرآن والسنة، وتشجيعهم بتوضيح نقاط القوة لدى الطالب، ومعالجة نقاط الضعف، وذلك بمهارة وإشراف مجموعة من المعلمين الأكفاء، وفريق إداري متميز لمشروع العمل.
وبين كمال أن عدد الدارسين المتقدمين للدورة بلغ 200 طالب، من أصل 298، في حين تم إبقاء الــ98 ضمن قائمة الاحتياط، مشيراً إلى أنه تحقق بفضل الله، ثم بفضل جهود العمل المتواصلة، إتمام 8 دارسين لحفظ القرآن الكريم كاملاً، وتمكين11 آخرين من مراجعته من جديد، إضافةً للإنجاز الذي تحقق لــ4 طلاب في حلقة السنة، و 9 طلاب في حلقة الإسناد.

كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام


  رقم المشاركة: 1911782
عدد المشاركات: 18,332
المجموعة: الإشراف
تاريخ التسجيل:
1428/04/29
PM 6:45 


مسجل نشيط
حرر فى :
1431/09/21
AM 11:43 

حصل على جوائز عالمية وحفظه لكتاب الله سبب لتفوقه الأزهري ..

 أحمد السيد ـ القاهرة

«لو صلى ورائي ملايين البشر فكأنهم نفر من المسلمين، لأنني أشعر بأنني في عالم آخر، وتتملكني رعشة داخلية شديدة من هيبة وجلال الموقف، لأنني قبل أن أكون واقفا أمام الناس أكون واقفا بين يدي رب الناس».. هذا جزء من كلمات قالها القارئ المصري الشيخ محمد جبريل، الذين يصلي خلفه الألوف من المسلمين في صلاة التراويح في مسجده في القاهرة.
بدأ جبريل الإمامة في سن 12 عاما «لن أنسى تلك الفترة، حيث كنت أشعر بالرهبة على الرغم من أنني أحببت هذا الأمر حبا جما، لأنني وجدت فيه نفسي، ووجدت فيه إفادة للمسلمين، ثم كان الاستحسان والقبول من الله عز وجل ثم الناس من العوامل التي أزالت بعض الرهبة فسرت في هذا الطريق الطيب».
ويؤكد جبريل أن الإمامة مسؤولية عظمى «عندما أتقدم للإمامة أشعر أنني أتقدم لها لأول مرة، وأشعر بالخوف والرهبة فيثبتني ربي جل شأنه، لأن هذا المكان مكان النبي صلى الله عليه وسلم».
حصل جبريل على العديد من الجوائز المحلية والعالمية في المسابقات القرآنية التي أقيمت في مصر أو في الدول الإسلامية، مثل حصوله على المركز الأول في مسابقة القرآن في ماليزيا عام 1981م، ومسابقة القرآن الدولية في المملكة العربية السعودية عام 1986م.
ومع أن والد جبريل من حفظة القرآن ومقرئ معروف في محافظة القليوبية، إلا أنه دفع به وهو في سن الخامسة إلى محفظ القرية الشيخ عامر عثمان الأقرع، الذي توسم فيه خيرا، وتنبأ له بمستقبل كبير مع كتاب الله، وكان والده يخاف إن علمه بنفسه القرآن أن تأخذه الشفقة به، حتى أصبح من القراء المتمكنين في الحفظ والتلاوة والتجويد، كما أنه من أسرة تحفظ القرآن، فإضافة إلى والده فإن شقيقيه السيد ونصر وبعض أخواته من حفظة القرآن «علمني شيخي الشيخ عامر تجويد الحروف، ومعرفة مواضع الوقوف، وكيفية خروج الألفاظ ومخارجها السليمة، فكنت أبدأ مراجعته وقت السحر (بعد صلاة الفجر)، وكنت أراجع ما حفظت، وأقرأ ما أحفظه اليوم التالي مباشرة، وواظبت على هذا لأن من ترك القرآن يوما تركه القرآن أسبوعا، ومن ترك القرآن أسبوعا تركه القرآن شهرا، ومن ترك القرآن شهرا تركه القرآن عاما، ومن ترك القرآن عاما نسى ما حفظ وعليه أن يبدأ من جديد». ويضيف «ولما كنت أعلم أن النجاح ثمرة الإخلاص، أخلصت للقرآن وكنت أراجعه دائما في المصحف، وأقرأ في الحفلات والسهرات والمؤتمرات والصلوات، فهذا من فضل الله ثم من فضل الله».
التحق جبريل بالتعليم الأزهري وتدرج فيه حتى التحق بكلية الشريعة والقانون في جامعة الأزهر، وفي مراحل دراسته العامة والجامعية كان يراجع القرآن أولا بأول «خلال مراحل التعليم المختلفة استمررت في حفظ القرآن الكريم ومراجعة، ما حفظته من خلال برنامج يومي وضعته لنفسي يختلف عن البرنامج الذي كنت أتبعه في الكتاب، ففي الكتاب كان مقدار ما أحفظه يتناسب مع إدراكي كطفل، فأبدأ بصفحة وأنتهي بربعين، أما بعد ذلك فقد أصبحت أقرأ خمسة أجزاء يوميا بناء على رغبة شيخي عامر عثمان حيث قال لي: من قرأ الخمس لم ينس، وبهذه الطريقة أكون قد راجعت القرآن خمس مرات في الشهر الواحد، ومع ذلك كلما أعيد قراءته كأنني أقرؤه لأول مره، فالقرآن دائما بكر لا يمل ولا تنقضي عجائبه»، ويضيف: «كنت كلما أعيد ختمه من الختمات أجد أنها تختلف عن غيرها من حيث الأداء، فيمن الله علي بأداء جديد، هذا بجانب القراءة المستمرة لكتب التفسير حتى يمكن توصيل معنى الآية إلى المستمع».
أصبح القرآن كل ما يشغل حياة الشيخ محمد جبريل، حتى مع أطفاله فإنه يحفظهم القرآن «يجب الاهتمام بالطفل على ما أعتاد عليه، فعندما تسمعه القرآن فإنه يحبه تلقائيا، لأن هذه فطرته لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ما من مولود إلا ويولد على الفطرة، وحفظ القرآن لا يأتي مرة واحدة، ولكنه يأتي على مراحل، والطفل يحتاج إلى بيئة نقية من كل عبث وسوء، فالطفل عندما يرى من والديه الصلاح والتقوى والعبادة في البيت سوف يتأثر، لأن من أصلح بينه وبين ربه يصلح الله بينه وبين الناس وبين أهله وجيرانه، فيجب على الرجل أن يكون قدوة لبيته وأهله وأولاده، وسوف ينشأ على طاعة الله، وسوف يصلح بينه وبين الناس، والتربية مسؤولية سنحاسب عليها يوم القيامة».

كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام


  رقم المشاركة: 1911846
عدد المشاركات: 18,332
المجموعة: الإشراف
تاريخ التسجيل:
1428/04/29
PM 6:45 


مسجل نشيط
حرر فى :
1431/09/22
AM 11:43 

إطلاق أول «مقرأة إلكترونية» نسائية بالشرقية

عطية الزهراني - الجبيل
أعلنت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في محافظة الجبيل عن إطلاق مشروعها التعليمي (مقرأة الإلكترونية) لتعليم أبناء المسلمين في أنحاء العالم القرآن الكريم عبر شبكة الإنترنت. وتوقع نائب رئيس الجمعية الشيخ خالد الجبر أن يغطي المشروع دولا عديدة ولفئات كثيرة لا يتسنى لهم الوصول إلى من يعلمهم، خصوصا في ظل غياب معلمين مؤهلين لتعليم كتاب الله في بعض البلدان أو ربما لظروفهم العملية والشخصية كذلك. موضحا أن الجمعية تحتضن حاليا 8510 دارسين ودارسات, وأن عدد الحلقات والفصول بلغ 300, فيما بلغ عدد المدارس النسائية عشر مدارس, إذ تتولى الجمعية تحفيظ القرآن الكريم لأبناء وبنات المسلمين وتربيتهم على آدابه وأخلاقه. من جانبها أوضحت مديرة الإشراف النسائي بالجمعية فريال الزامل أن المشروع يهدف إلى تقديم دورات قرآنية في دروس تحسين التلاوة، والتجويد، من خلال نافذة في غرف (البالتوك)، بالإضافة إلى برامج أخرى، حيث يتم التفاعل بين المدرس والراغبين في المشاركة من خلال الإنترنت. لافتة إلى أن مدارس التحفيظ استطاعت خلال الأعوام الخمسة الماضية تخريج 80 حافظة للقرآن الكريم من كبيرات السن, وذلك من خلال تذليل الصعوبات التي تواجههن ومساعدتهن في الحفظ ومتابعتهن في الإجازات وأثناء غيابهن عن التحفيظ.

كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام


  رقم المشاركة: 1911863
عدد المشاركات: 18,332
المجموعة: الإشراف
تاريخ التسجيل:
1428/04/29
PM 6:45 


مسجل نشيط
حرر فى :
1431/09/22
PM 12:12 

جزائري يفوز بجائزة دبي الدولية للقرآن

 دبي: د ب أ

فاز الطالب الجزائري محمد أرشاد مربعي بجائزة دبي الدولية للقران الكريم في دورتها الـرابعة عشرة التي اختتمت مساء أول من أمس. وتسلم مربعي الجائزة في حفل أقيم مساء أمس بمدينة دبي الإماراتية، متفوقا على 78 متسابقا من 78 دولة عربية وآسيوية وغربية، تنافسوا على اللقب.
وحصل المتسابق البنجلاديشى مسعود رضوان على المركز الثاني وحل المتسابق البحريني مصعب عيسى في المركز الثالث .
وتوزعت باقي المراكز العشرة الأولى على متسابقين من اليمن وليبيا وتنزانيا والسعودية والكويت والمغرب والسودان. وتنافس المشاركون على مدار 11 يوما في تلاوة القران الكريم أمام لجنة تحكيم من كبار قراء القرآن الكريم في العالم العربي.
وكرمت اللجنة المنظمة للجائزة الرئيس السوداني الأسبق المشير عبدالرحمن
سوار الذهب ومنحته لقب شخصية العام الإسلامية "لجهوده الكبرى في الدعوة الإسلامية والعمل الخيري".

كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام


  رقم المشاركة: 1911866
عدد المشاركات: 18,332
المجموعة: الإشراف
تاريخ التسجيل:
1428/04/29
PM 6:45 


مسجل نشيط
حرر فى :
1431/09/23
PM 5:38 

نفحات نت

موقع المصحف الإلكتروني أحد أهم روافد العلوم القرآنية


إعداد– خالد بن محمد المسيهيج

    من المواقع الجيدة في فكرتها وتصميمها - فضلاً عن الفائدة العظيمة لمحتواها – موقع المصحف الإلكتروني ، فألوانه رسمية ومتناسقة، تظهر جلية هويته الإسلامية من خلال الخط واللون الأخضر والرموز الإسلامية:

http://www.e-quran.com

أما من حيث المحتوى فقد وظف الموقع بالكامل لخدمة كتاب الله جل وعلا، حيث قسم إلى عدة أقسام : الأول فهرس السور، ومن خلاله يمكن الوصول إلى جميع سور القرآن مرتبة بنفس ترتيب المصحف الطبيعي.

الثاني فهرس الأجزاء، ويسهل على المتصفح سهولة الوصول إلى أي جزء يريده بيسر وسهولة، أما صفحات المصحف فهي عبارة عن صور طبيعية بالرسم العثماني وكأنك تقرأ من المصحف الطبيعي.

القسم الثالث فهرس الصفحات ، يتبعه فهرس الأحزاب، أما القسم الرابع معاني كلمات القرآن الكريم، ثم قسم أسباب نزول الآيات يأتي خامساً التعريف بالسور، أما القسم السادس التفاسير (التفسير الميسر، الجلالين ، ابن كثير، السعدي، القرطبي، الطبري، البغوي) ، كل هذا قد يكون عادياً من وجهة نظر البعض، لكن الشيء غير العادي في هذا الموقع هو قسم إحصائيات قرآنية، فقد حوى من الفوائد ما الله به عليم، ومن بين الفوائد التي تشجع على الإبحار فيه ذكر بعض الإحصائيات كأسماء الذين ذكروا بأنهم في نار جهنم، وأسماء النساء وأسماء الملائكة وأنواع السلع والأوزان والمقاييس وما إلى ذلك من المعلومات المهمة التي توفر الوقت والجهد على الباحثين.

أخيراً يوفر الموقع ترجمات للقرآن بمعظم لغات العالم، الكثير منها مكتمل، والموقع حقيقة ثري جداً بالرغم من البساطة التي قد تظهر للمتصفح.

نسأل الله أن يوفق القائمين عليه وأن يثيبهم على ما قدموا لخدمة كتابه الكريم.

كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام


  رقم المشاركة: 1911895
عدد المشاركات: 18,332
المجموعة: الإشراف
تاريخ التسجيل:
1428/04/29
PM 6:45 


مسجل نشيط
حرر فى :
1431/09/26
PM 12:34 

تخريج 172 حافظا للقرآن في الدمام

عدنان الدقيلان

عدنان الدقيلان

الدمام: حامد الشهري     

اختتمت الدورة الصيفية المكثفة لحفظ القرآن الكريم بجامع الريان بالدمام أول من أمس بتخريج أكثر من 172 حافظاً للقرآن الكريم.
وقال المشرف العام على الدورة القاضي في محكمة الدمام العامة الدكتور عدنان الدقيلان إن الدورة كانت ناجحة، مبيناً أنها كانت تهدف إلى العناية بكتاب الله تعلماً وفهماً، وحماية الشباب من الانحراف الفكري والأخلاقي، والاستفادة من وقت الفراغ فيما ينفع، وتأصيل مفهوم أو قاعدة أن التأصيل يبدأ من بيوت الله، كما أن من أهداف الدورة تهذيب النفوس بالصبر والمثابرة في طلب العلم.
وأضاف الدقيلان أننا في هذا العام عمدنا إلى تعليم تجويد القرآن الكريم باللغة الأردية للطلاب غير الناطقيين باللغة العربية.
وأشار إلى أن برنامج الدورة كان بشكل يومي ويبدأ بتجمع الطلاب منذ صلاة الفجر في جامع الريان وسط الدمام والشروع بالحفظ بعد الصلاة مباشرة وحتى الساعة الثامنة صباحاً، بعدها يقدم للطلاب وجبة إفطار، وينصرف بعدها الطلاب إلى منازلهم ويكون قد أنجز ما هو عليه من حفظ وفق خطة المقرر لكل مستوى، بعدها يتجمع الطلاب بعد صلاة العصر مباشرة ويبدؤون حفظ ما تبقى من المقرر عليهم، وفي الوقت الذي يفصل بين المغرب والعشاء يتلون جزءاً كاملاً من القرآن الكريم.

كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام


  رقم المشاركة: 1911949
عدد المشاركات: 18,332
المجموعة: الإشراف
تاريخ التسجيل:
1428/04/29
PM 6:45 


مسجل نشيط
حرر فى :
1431/09/29
PM 12:15 

241 متسابقاً في مسابقة الأمير سلطان القرآنية في موريتانيا

جدة - ياسر الجاروشة

    بدعم وتمويل كريم من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، نظمت الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، بالتنسيق مع جمعية التعاون للأعمال الخيرية الموريتانية، مسابقة قرآنية، بجامع إبراهيم الخليل في العاصمة، شارك فيها (241) متسابقاً ومتسابقة، واحتوت على ثلاثة فروع هي: كامل القرآن تحت 20سنة، وكامل القرآن بالسند المتصل، وصغار الحفاظ وكونت لجنة تحكيم برئاسة الشيخ الإمام الحسن ولد حبيب الله وخمسة أعضاء آخرين.

وحضر الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة الأستاذ سيد محمد ولد الشواف مدير التوجيه الإسلامي ممثل لمعالي وزير التوجيه الإسلامي، وفاطمة بنت عبد المالك عمدة بلدية العاصمة، والأستاذ محمد كردي سفير دولة قطر والشيخ أحمد فال ولد صالح وزير سابق، وعدد من العلماء والمشايخ والمهتمين بالشأن القرآني، ومدير جمعية التعاون للأعمال الخيرية، ومندوب الهيئة العالمية الشيخ عبد اللطيف النواد، والطلاب وأولياء أمورهم وجمع من المواطنين.

وافتتح الحفل بالقرآن الكريم تلاه أحد الطلاب المتسابقين، ثم كلمة الأمين العام لجمعية التعاون الموريتانية قدم خلالها شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين وللأمين العام للهيئة العالمية فضيلة الدكتور عبدالله بن علي بصفر، وأثنى على القائمين بتنظيم الحفل، وجاءت بعدها كلمة مدير التوجيه الإسلامي الأستاذ سيد الشواف.

وكلمة مندوب الهيئة ثم ألقى رئيس لجنة التحكيم كلمة شكر فيها الجميع وأشاد بجهود الهيئة العالمية في خدمة القرآن الكريم وقد تخلل الحفل بعض التلاوات القرآنية من بعض المشاركين في المسابقة، وفي الختام تم توزيع الجوائز والشهادات على الفائزين.

كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام


  رقم المشاركة: 1911998
عدد المشاركات: 18,332
المجموعة: الإشراف
تاريخ التسجيل:
1428/04/29
PM 6:45 


مسجل نشيط
حرر فى :
1431/10/08
AM 10:28 

تركية تحفظ القرآن الكريم في زمن قياسي

حفظت فتاة تركية القرآن الكريم كاملا في أيام معدودة، حيث نجحت طوبى قليج البالغة من العمر 20 عاما بتوفيق من الله في حفظ كتاب الله ـ عز وجل ـ عن ظهر قلب خلال مدة بلغت 53 يوما. يذكر ان حفظ كتاب الله في زمن قياسي بالنسبة لمن لا يعرفون العربية دليل على أن القرآن العظيم ميسر للحفظ والفهم كما ذكر رب العزة والجلال بقوله (ولقد يسرنا القرآن للذكر).

كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام


  رقم المشاركة: 1912130
عدد المشاركات: 18,332
المجموعة: الإشراف
تاريخ التسجيل:
1428/04/29
PM 6:45 


مسجل نشيط
حرر فى :
1431/10/10
AM 6:46 
 

المملكة تشارك في مسابقة القرآن والحديث بالشارقة اليوم

حلقات تحفيظ القرآن في الشارقة والتي تشارك فيها المملكة

حلقات تحفيظ القرآن في الشارقة والتي تشارك فيها المملكة

جدة: الوطن    

تشارك المملكة العربية السعودية في فعاليات مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف لشباب دول مجلس التعاون التي تنطلق اليوم وتستضيفها وتنظمها الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بإمارة الشارقة ممثلة في إدارة الأنشطة الشبابية والثقافية.
ويشارك في تحكيم المسابقة من السعودية الدكتور إبراهيم بن عبد الرحمن الجريد، وممثل الأمانة العامة لدول مجلس التعاون والمشرف العام على أعمال التحكيم خالد اليعيش وكل من الشيخ محمد سيف الزرعوني من الإمارات، والشيخ يوسف جعفر جناحي من البحرين، والدكتور وليد محمد العلي من الكويت، وعبدالله بن سالم الهنائي من عمان.
صرح بذلك مدير إدارة الأنشطة الشبابية والثقافية، مشرف عام المسابقة، رئيس اللجنة التنظيمية جمال الحمادي، مؤكدا أن جميع التجهيزات والاستعدادات اكتملت لاستضافة المسابقة في نسختها الثالثة والعشرين.
وأضاف الحمادي أن هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف على مستوى ثلاث فئات عمرية بعد أن كانت مقتصرة على فئة واحدة للشباب فقط. وأوضح الحمادي أن حفل الافتتاح وجميع جلسات المسابقة ستكون في مقر مؤسسة القرآن الكريم والسنة بمنطقة الخان في الشارقة، كما ستتخلل الفعاليات زيارات مختلفة لبعض المعالم السياحية والدينية في الدولة، متمنيا أن تحقق المسابقة أهدافها المنشودة في حث وتشجيع الشباب على حفظ كتاب الله الكريم والحديث النبوي الشريف.
يذكر أن المسابقة ستستمر على مدى أربعة أيام بمشاركة 120 متسابقا من كافة دول مجلس التعاون الخليجي هم نتاج مسابقات محلية نظمتها مؤسسات الشباب والرياضة على النطاق المحلي، تأهلوا فيها ليشاركوا في التصفيات الختامية ورصدت لها جوائز قيمتها 108 آلاف درهم إماراتي.

كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام


  رقم المشاركة: 1912178
عدد المشاركات: 18,332
المجموعة: الإشراف
تاريخ التسجيل:
1428/04/29
PM 6:45 


مسجل نشيط
حرر فى :
1431/10/10
PM 4:20 

هاجر طفلة ال «10» سنوات حفظت القرآن وجودته


الطفلة هاجر الشهري

الرياض - الرياض

    ختمت الطفلة هاجر ذات الأعوام العشرة القرآن الكريم، لتنضم إلى اثنتين من أخواتها ووالدها ووالدتها اللذان حفظا القرآن ثم قرر توريثه لأبنائهما ليطلق عليهم مجتمعهم ومعارفهم "عائلة الحفاظ".

بدأت هاجر أحمد الشهري حفظ القرآن في عمر أربع سنوات من خلال قصار السور وآية الكرسي، متأثرة بالأم والأب، فتتلمذت على يد أمها، التي كانت بالنسبة لها مدرسة قائمة بذاتها.

يقول والدها إمام وخطيب جامع الصالحين في جدة: النية مبيتة ليكون كل من في البيت من الحفاظ بإذن الله والمهمة أسهل مما يتصور البعض فقد قال تعالى "ولقد يسرنا القرآن للذكر" وقد شعرت بقدرة هاجر على ختم المصحف وهي في سن التاسعة بعد أن حفظت عشرين جزءًا، لكننا لم نكن نغفل التحفيز والتشجيع بالهدايا البسيطة وقبل ذلك الدعاء.

وحول طريقة الحفظ، يشير أبو هاجر إلى أنها كانت تحفظ نصف صفحة بعد العصر ومثلها تقريباً بعد العشاء وتتضاعف كمية الحفظ في الإجازات، وفي رمضان قبل الماضي كانت صفحات الحفظ تصل إلى3 يوميا، وقد شعرنا جميعا بفرح واعتزاز بهذه الطفلة، خاصة أنها تجيد التجويد بامتياز، أما الحفظ فالختمة الأولى تحتاج إلى مراجعة.

كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام


  رقم المشاركة: 1912200
عدد المشاركات: 18,332
المجموعة: الإشراف
تاريخ التسجيل:
1428/04/29
PM 6:45 


مسجل نشيط
حرر فى :
1431/10/14
AM 10:20 

الطائف: تكريم 119 من حفظة كتاب الله



 
د. صالح بن حميد
د. صالح بن حميد
«الاقتصادية» من الرياض

يرعى فهد بن عبد العزيز المعمر محافظ الطائف، الحفل التكريمي بمناسبة تخريج الدفعة العاشرة من حفظة كتاب الله الذي تقيمه الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في وادي ليه عقب صلاة المغرب يوم الأحد المقبل في مبنى الدورات القرآنية التابع للجمعية، وذلك بحضور الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد رئيس المجلس الأعلى للقضاء وإمام وخطيب المسجد الحرام.

ويبلغ عدد خريجي الدفعة العاشرة من حفظة كتاب الله الذين سيتم تكريمهم في الحفل 119 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم.

كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام


  رقم المشاركة: 1912271
عدد المشاركات: 18,332
المجموعة: الإشراف
تاريخ التسجيل:
1428/04/29
PM 6:45 


مسجل نشيط
حرر فى :
1431/10/15
AM 9:39 

فوز المملكة بـ3 ذهبيات في مسابقة القرآن الكريم لدول مجلس التعاون

 جدة: سامية العيسى     

اختتمت يوم أمس نتائج الحفل النهائي للمسابقة الـ23 للقرآن الكريم والحديث الشريف لشباب دول مجلس التعاون الخليجي، التي استضافتها الشارقة على مدى 4 أيام بالإعلان عن فوز المملكة بـ3 ميداليات ذهبية، حيث حصد الميدالية الذهبية والمركز الأول من الفئة الأولى للتفوق الفردي حسين محمد فضل، يليه عمر بن عيد العمري الحربي في المركز الثاني وحصل محمد بن علي الشهري على الميدالية البرونزية عن المركز الثالث.
وكان الحفل قد بدأ بنماذج قرآنية بأصوات المشاركين ثم بكلمة المشاركين ألقاها نيابة عنهم محمد بن سعيد الحارثي من سلطنة عمان أعرب فيها عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات العربية المتحدة على كرم استضافتهم، مشيدا بحرص اللجنة المنظمة على تقديم برنامج حافل بالأنشطة والزيارات الهادفة.

كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام


  رقم المشاركة: 1912308
« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

«««3738394041»»»

اجعل جميع المشاركات كمقروءة